يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

كيف اندمج مع مجتمعي واصبح شخصا محبوبا

  بسم الله الرحمان الرحيم 

...


مرحبا بكم اعزائي زوار ومتابعي مدونة شباب النت كما وعدناكم الامس والعديد من الاشخاص ينتضرون الموضوع ،اتمنى ان ينال اعجابكم .

 الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة عدم القدرة على التعامل مع المجتمع والعالم الذي يعيش فيه ، وقد يجد نفسه شخص انطوائي او شخص معدوم في المجتمع وغير قادر على التواصل مع الأخرين وتكوين روابط أجتماعية او اسرية ناجحة ، ولذلك ساقدم بعض النقاط التي ستجعلك جديرا بامتلاك قلوب الناس وشخصا محترما وغير انطوائي وسط المجتمع ؛ من بين هده النقاط :


  1. هناك بعض الكلمات البسيطة والتي غالباً ما نغفل عنها ولابد من قولها عندما نريد شيء من احد الأشخاص ولكن بطريقة مهذبة، مثل رجاء وشكراً وهذه الكلمات البسيطة تجعل الناس يعرفون انك تقدر ما يقدمونه لك .
  2. حاول ان تكون شخص مهذب وتفعل العديد من الأشياء الطيبة والحسنة وفعل أشياء من اجل الاخرين ولا تنتظر من ورائها أي مقابل وهذه الأفعال توضح كم انت شخص مهذب .
  3. هناك قاعدة معروفة وهي عامل الأخرين بنفس الطريقة التي ترغب ان تعامل بها وحاول دائماً وضع نفسك مكان الاخرين حتى تتعامل معهم بطريقة جيدة وستكون محبوب اكثر .
  4. التعاون مع الاخرين في جميع مجالات الحياة وتبقى دائماً مستعد لمساعدة الأشخاص خصوصاً المقربين لك وحاول ان تجعل حياة كل من حولك اسهل حتى تصبح شخص غير منبوذ.
  5. حاول ان تبقى مبتسم قدر الإمكان ولا تقلل ابداً من الابتسامة فمثلاً قبل التحدث مع أي شخص عليك بالأبتسامة وستكون ردة الفعل المقابلة هي الابتسامة ايضاً.
  6. الاعتذار عند الخطأ و لا تكابر مع نفسك وتتردد في الاعتذار لاحد الأشخاص الذين أخطأت في حقهم حتى ولو بدون قصد.
  7. التحلي بالصدق والبعد عن الكذب وحاول قول الحقيقة دائماً لانها ستجعلك شخص محبوب في نظر الكثيرين.
  8. الاستماع الجيد والانصات عندما يتحدث إليك شخص ما حتى توضح له أهمية حديثه.
ان محبة الناس هي وسام شرف يستحقه كل محبوبٍ من الناس، وهي غاية في حد ذاتها تحتاج إلى لينٍ وخلق قويم وبشاشة في الوجه وحسن معاملة تمكنك أن تحظى بصداقة الآخر وبقربك منه. وقد لا تُدرك كل هذا؛ إذ ليس هناك من يحظى بمحبة الناس جميعهم، فالمحبة تتفاوت وتتدرج من شخص لآخر .
 واعلم أنك لا تستطيع أن تغير الكون من حولك، ولكنك تستطيع أن تغير طريقة تفكيرك، ومنهاج حياتك، وبالتالي لن تستطيع جعل كل الناس يتقبلونك ويحبونك ولكن تستطيع أن تجعل من نفسك شخصية مقبولة ومحبوبة بين الناس .
---------------------------------------------------------------------
...
والى هنا نكونوا قد انهينا موضوعنا اليوم اصدقائي اتمنى ان اكون قد افدتكم (كلمة شكرا في التعليق تكفينا) فهادا يحفزنا في بدل المزيد من المجهود.

ليست هناك تعليقات :